كلام عن اللباس والثوب

اللباس او الثوب هو الشئ الذي يغطي جسم الإنسان من القماش واللباس غير مقتصر فقط علي القماش والملابس ولكنه يطلق ايضا علي الأشياء التي تغطي كل شئ سواء ملموس او محسوس ولذالك احببنا ان نقدم لكم مجموعة من الحكم والأقوال عن اللباس والثوب مكتوبة علي صور ليتم التعرف اكثر علي مصلطح اللباس والثوب بكل معانيه وكلمات وعبارات قصيرة ورائعة وجميلة جدا يمكن استخدامها علي الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب أيضا ونتمني ان تنال اعجابكم.

أقوال عن اللباس و الثوب

الثوب المسروق لا يرتديه السارق

— مثل فرنسي

عالمنا تغيّر كلّه، فتغيّرت أصواتنا. حتّى التحيّة بيننا وقعت كزرّ الثوب فوق الرمل، لم تسمع صدًى.

— محمود درويش

«ألبسوا من ثيابكم البياض، فأنها من خبر ثيابكم، وكفنوا فيها موتاكم»

— محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

«لا تلبسوا الحرير، فإن من لبسه في الدنيا لم يلبسه في الآخرة»

— محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

ينبغي للعاقل أن يختار من اللباس ما لا تحسده عليه العامة و لا تحتقره فيه الخاصة

الأسلوب هو لباس الفكر

— سينيكا

لا تحقرن فتى لرث رذائه*** أو تكرمن فتى بدا في سندس***لا يخفض الإنسان او يعلو به*** خلق الثياب ولا جديد الملبس

— مصطفى الغلايني

کتابها مثل آدمها هستند . بعض کتابها ساده لباس م پوشند و بعض کتابها جلد زرکوب دارند

— قصر امنپور

الألبسة خلاخل والداء من الداخل

— البحاري

بقدر ما يكون اللباس ناصع البياض تكون اللطخة أظهر.

— مثل هندي

خذ لنصل السيف واترك غمده*** واعتبر فضل الفتى دون الحلل

— ابن الوردي

«ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا ينظر إليهم ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: المسبل إزاره، والمنان (الذي يمن بحسناته)، والمنفق سلعته بالحلف الكاذب»

— محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

سنري رجال الثوب الكهنوتى يأكلون اللحم البشري، فهو مشهد ككل مشهد آخر

— فيكتور هوجو

إن السلاح جميع الناس تحمله وليس كل ذوات المخلب السبع

— المتنبي

سئل شيخ الإسلام ابن تيمية : أيهما أنفع للعبد؟ التسبيح أم الاستغفار؟ فأجاب: إذا كان الثوب نقياً فالبخور وماء الورد أنفع له ، وإذا كان دنساً فالصابون والماء الحار أنفع له. فالتسبيح بخور الأصفياء و الاستغفار صابون العصاة

— ابن تيمية

نحن نعيش أَوْج عصر التفاهة .. حيث عقد الزواج أهم من الحب ، مراسيم الدفن أهم من الميت ، اللباس أهم من الجسد ، و قدّاس الأحد أهم من الله.

— إدواردو غاليانو

الجحود بالنعمة احيانا يرتدى ثوب الضجر

— نجيب محفوظ

فإن تكن الدنيا أنالتك ثروة***فأصبحت ذا يسر وقد كنت ذا عسر***فقد كشف الإثراء منك خلائقا***من اللؤم كانت تحت ثوب من الفقر

— إبراهيم بن العباس الصولي

«إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده»

— محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

كل على ذوقك وألبس على ذوق الناس

— مثل عربي

نلبس بين الناس ثوب الرياء ونحن في قبضة كفّ القضاء وكم سعينا نرتجى مهربًا فكان مسعانا جميعًا هباء

— عمر الخيام

سئل شيخ الإسلام ابن تيمية : أيهما أنفع للعبد؟ التسبيح أم الاستغفار؟ فأجاب: إذا كان الثوب نقياً فالبخور وماء الورد أنفع له ، وإذا كان دنساً فالصابون والماء الحار أنفع له. فالتسبيح بخور الأصفياء و الاستغفار صابون العصاة

— ابن تيمية

إن العيون رمتك إذ فاجأتها وعليم من شهر الثياب لباس أما الطعام فكل لنفسك ما اشتهت واجعل لبساك ما اشتهاه الناس

سبحان الله ، ظاهرك متجملٌ بلباس التقوى ، و باطنك إناءٌ لخمر الهوى ، فكلما طيبت الثوب فاحت رائحة المسكر من تحته .

— ابن القيم

المرء لا يعرف ببرده، كالسيف لا يعرف بغمده

— بديع الزمان الهمدتني

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الإيمان ليخلق في جوف أحدكم كما يخلق الثوب، فاسألوا الله تعالى أن يجدد الإيمان في قلوبكم)هذا الحديث يبين الخطر الذي يهدد قلب أي مؤمن، ولا يكفي الإنسان مجرد أن يدخل في الإيمان أو ينعم الله عليه بالتوبة، ثم يظن أنه نجا، بل لابد مع التقوى من الاستقامة عليها، لابد من الثبات حتى الممات، وإلا فأكثر الناس يشرعون في هذا الطريق ثم لا يثبتون عليه، وتتخطفهم الشهوات والأهواء من الجانبين، وقل من يسلم، ولذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بأخذ هذا السبب من أسباب تثبيت الإيمان في القلب، وهو الدعاء

— محمد إسماعيل المقدم

المروءة الظاهرة، في الثياب الطاهرة

إذا لبست كانت جمال لباسها***وتسلب لب المجتلي حين تسلب

— المعري

ليست العزة في حين البزة

الرأسمالية تمنحك حرية الكلام و حرية الفكر وحرية الدين. والشيوعية تعطيك الطعام و اللباس والدواء.

— غازي عبد الرحمن القصيبي

سئل شيخ الإسلام ابن تيمية : أيهما أنفع للعبد؟ التسبيح أم الاستغفار؟ فأجاب: إذا كان الثوب نقياً فالبخور وماء الورد أنفع له ، وإذا كان دنساً فالصابون والماء الحار أنفع له. فالتسبيح بخور الأصفياء و الاستغفار صابون العصاة

— ابن تيمية

ويقيني أن ثوب الفرح مقدّر

— رانة نزال

ما كل بيضاء درة***ولا كل حمراء جمرة

— إيليا أبو ماضي

قصر ثيابك فإنها أنقى وأبقى

— علي بن أبي طالب

بلد صحبت به الشبيبة والصبا***ولبست ثوب العيش وهو جديد***فإذا تمثل في الفوائد رأيته***وعليه أغصان الشباب تميد

— ابن الرومي

يا بلاد الهوى يا بلاد يا بلاد النجوى فؤاد يا لوالب فى الاكساس يا كواكب جوه لباس

— نجيب سرور

كل ما تشتهي، وألبس ما يشتهي الناس

— محمود الوراق

تجمل بالثياب تعش حميدا لأن العين قبل الاختيار فلو ليس الحمار ثياب خز لقال الناس: «يا لك من حمار» !

سئل شيخ الإسلام ابن تيمية : أيهما أنفع للعبد؟ التسبيح أم الاستغفار؟ فأجاب: إذا كان الثوب نقياً فالبخور وماء الورد أنفع له ، وإذا كان دنساً فالصابون والماء الحار أنفع له. فالتسبيح بخور الأصفياء و الاستغفار صابون العصاة

— ابو تيمي

أيها المعلم، سنكون خيوطًا فى يديك وعلى نولك فلتنسجنا ثوباً إن أردت، فسنكون قطعة فى ثوب العلى المتعالى

— جبران خليل جبران

الثوب المسروق لا يرتديه السارق

— مثل فرنسي

أشدّ ما يفضح الثوب القذر أن تنزل فيه رقعة نظيفة لها جدة ورونق

— مصطفى صادق الرافعي

إذا تخاصم اللصان ظهر المسروق/ظهرت السرقة

احذر الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخلق كلما رقعته من جانب زعزعته الريح يوما فانخرق

— أبو العتاهية

اللباس يغير الأخلاق كما يغير الشكل

— فواتير

إني وإن كنت أثوابي ملففة***ليست بخز ولا من نسج كتان***فإن في المجد هماتي وفي لغتي***فصاحة، ولساني غير لحان

— ابن أوس العدوي

حرم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي، وأحل لإناثهم»

— محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

ورب ثوب هو في نظرك قديم وعتيق بال لو أعطيته لغيرك لرآه ثوب العيد.

— علي الطنطاوي

إلبس من الثياب ما لا تحتقر فيه ولا تشتهر به

— مثل

له ثوب وما في الثوب شيء***وجسم لا يساعده لسان***أقول له إذا ما جاء: أهلا***تكلم أيهذا الطيلسان

— أبو بكر الخوارزمي

الشر دفين مطمور تحت الثوب لا يعرفه الا من يبصر ما فى القلب

— صلاح عبد الصبور

طاقوا على الدين تركوه**و تعاونوا على شريب القهاوي الثوب من فوق نقوه ** و الجبح من تحت خاوي

— عبد الرحمن المجذوب

الذئب ذئب ولو في ثوب حمل

لا يعجبنك، من يصون ثيابه***خوف الغبار وعرضه مبذول***فلربما افتقر الفتى فرأيته***دنس الثياب وعرضه مغسول

— صالح بن عبد القدوس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة». فقال أبو بكر (رض): يا رسول الله، إن إزاري يسترخي إلا أن أتعاهده. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنك لست ممن يفعله خيلاء».***«لا ينظر الله يوم القيامة إلى من جر إزاره بطرا»

— محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم

اللباس المكلف يدل على ضعف عقلي

— جورج برنارد شو

أما الطعام فكل لنفسك ما تشاء واجعل لباسك ما اشتهاه الناس

ترقيع ثوب عتيق خير من استعارة آخر

— مثل فارسي

لا تنخدع باللباس أو المظهر، فمن أراد البحث عن لؤلؤ فليغص إلى الأعماق

— دون درايدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى