كلام عن التقدم

التقدم هو نتيجة لتفوق الشخص او المجتمع عن غيره فالمجتمع الناجح فى امو حياتهم ومتفوق عن غيرهم نجده مجتمعا متقدما والشخص الناجح ومتفوق على من حوله فى ما يقوم بجده دائما متقدم على من حوله وناجحا فى حياته فالتقدم هو اساس الراحة والنجاح فى الدنيا ولأهمية التقدم احببنا ان نقدم لكم موضوع اليوم عن التقدم ونقدم لكم مجموعة من الحكم والأقوال والعبارات الجميلة والمعبرة عن التقدم وصور ايضا مكتوب عليها كلمات عن التقدم مناسبة للأستخدام علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب للمشاركة مع الاصدقاء ونشر التقدم

أقوال عن التقدم

دائما ما نكون في أمس الحاجة لاناس ينتقدوننا , فهذا هو سر التقدم.

— بيل غيتس

التقدم هو القدرة البشرية على تعقيد ما هو بسيط.

— ثور هايردال

التقدم الغربي هو ثمرة نهب العالم الثالث و أن الحداثة الغربية لا يمكن فصلها عن عملية النهب هذه

— عبد الوهاب المسيري

العمل و الراحة وجهان لعملة واحدة ، ففي العمل تشعر انك تنجز و تنمو و تتقدم .. و في الراحة التي تحصل عليها تشعر بالهدوء النفسي الذي يساعدك في انجاز أكبر في عملك

— ابراهيم الفقي

التقدم بعيد كل البعد عن شنب أمة لا يسمع أبناؤها بعضهم بعضاً

— بلال فضل

وقولوا للناس حسناً قال ابن عباس: لو قال لي فرعون : بارك الله فيك لقلت: وفيك، فعفة اللسان من سيماء أهل الرقي، فالشتم و العبارات السوقية لا تصدر من مهذَّب في حق أيٍّ كان.

— سلمان العودة

إن التقدم الحقيقي هو في جوهره تقدم روحي واجتماعي أكثر من أن يكون تقدم عمراني.

— عبد الكريم بكار

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة .

— ستيف جوبز

إنك تخسر المحاولات التي لا تقدم عليها بنسبة 100 بالمئة

— ستيف تشاندلر

لقد أكدّت السنوات الماضية أهمية الاتحاد وضرورته لتوفير الحياة الأفضل للمواطنين، وتأمين الاستقرار في البلاد. وتحقيق آمال شعبنا في التقدم والعزة والرخاء.

— الشيخ زايد بن سلطان

الفلسفة والأدب والفن لغات، واللغة وعي واقعي للأفراد وللأمم. فمن خلال اللغة تعي الأمة نفسها بأنها واعية. الفلسفة والآداب والفنون، إن هي إلا أبجدية التساؤل، نتعلمها طول العمر، إذ لا مكان، في خريطة التقدم المعاصر، لأية أمة دون فن ودون آداب، ودون فلسفة والآداب والفنون، إن هي إلا أبجدية التساؤل، نتعلمها طول العمر، إذ لا مكان، في خريطة التقدم المعاصر، لأية أمة دون فن ودون آداب، ودون فلسفة.

— جبران خليل جبران

ماهو الشك ؟ انه احساس بوجود شيءٍ ما وليس النفي لوجوده ولكن هل يأتي الشك بعد اليقين ؟ نعم فإذا تيقنت وجود شيء فتبدأ احساس الشك به فلا احد يشك في شيءٍ لا يؤمن بوجوده او لم يصل الى حد اليقين في التفكير فيه .. وهل يعتبر الشك في شيء او تفكير في تنوع وجوده او دلالات وجوده؟ شيء خاطئاً؟ لا فان عقل الانسان يتطور عندما يفكر والاحساس بالشك هو أول خطوات التفكير .. وهل نقدك او تعليقك على بعض التصرفات دليل على عدم الإيمان بتلك التصرفات او انك تنفي هذا التصرف او ذاك التصرف وهل النقد دليل على الرفض ؟ لا ان النقد يعتبر ثاني خطوات التفكير للوصول الى الرقي والكمال وكلما زاد شكك ونقدك زاد إيمانك بوجود ذلك الشيء المشكوك فيه وساعة من التفكير يعادل الف سنة من عدم التفكير

استمر في التقدم ، هناك احتمالات بأنك سوف تتعثر في شيء ، وربما عندما لا تتوقع ذلك بدرجة كبيرة .. ولم أسمع ابدا عن أي شخص تعثر في شيء وهو جالس.

— تشارلز كيترينج

كل تقدم عظيم في المعرفة الطبيعية تضمن رفضا مطلقا للسلطة.

— توماس هكسلي

ركوب السيارة المستوردة ليس تقدما للمجتمع الذي يستوردها، إنما التقدم هو صنع دراجة.

— محمد جلال كشك

ليس الذكاء هو الشيء الهام بل ما يوجه الذكاء، أي الطبع، القلب، النبل، التقدم .

— فيودور دوستويفسكي

الحاضر الصرف ليس إلا تقدم خفي لماض يلتهم المستقبل

— هاروكي موراكامي

إن لم تكن الفردية متاحة فلا يمكن للمجتمع التقدم أما إذا كانت الفردية جامحة بلا قيود فإن المجتمع يهلك.

— توماس هكسلي

الخير هو انسجام الإنسان مع نفسه. والفوضى هي اضطرار الإنسان للانسجام مع الغير. إن حياة الإنسان هي كل ماله في هذا الوجود، أما حياة الجيران ليست من اختصاصنا، وإن كنا نظهر الاهتمام بها من باب النفاق الاجتماعي، أو من باب التدين الشديد. ثم إن للفردية غاية سامية هي ضمان التقدم، ولقد أصبح المقياس الحديث في الأخلاق قبول مقاييس العصر الذي نعيش فيه، أما أنا فأقول إن قبول مقاييس العصر الذي نعيش فيه عمل مناف للأخلاق وخطأ لا يغتفر لأي رجل مثقف.

— أوسكار وايلد

الواقع أن الإنسان حيوان خلقه الله من تراب ثم نفخ فيه ما جعله إنساناً ولم يكن هذا الذي نفخ فيه إلا الضمير وهو من الله وهو الذى يميزنا من الحيوان وهو من طبيعة خلقنا لا يكون الإنسان إنساناً بدونه .. أما العقل والذكاء والنطق والمهارة فهي صفات كان يستطيعها الحيوان لو أنه بلغ درجة كافية من الرقي دون أن يصبح بذلك إنساناً .. ومن الناس من يدعى أن الضمير اختراع إنساني وأنه ليس طبيعياً فنياً لأن الحيوان لا يعرفه كأنهم يرون أن ما لم يكن من طبع الحيوان فهو اصطلاح اصطلح عليه الناس وهذا قول أحمق لأن الضمير من طبع الإنسان كما تكون الحركة من طبع الحيوان .. إن الإنسان لا يكون إنساناً بغير الضمير وهو الذي يضع لنا قوانينا التي لا يعرفها الحيوان.

— محمد كامل حسين

قيل لنابليون يوماً : إن جبال الألب الشاهقة تمنعك من التقدم فقال : يجب أن تزول من الأرض.

— نابليون بونابرت

ان التقدم الاجتماعي يقاس بالوضع الاجتماعي للجنس الانثوي.

— كارل ماركس

نكون معاً هذه هي البداية , والبقاء معاً هو التقدم , والعمل معاً هو النجاح.

— هنري فورد

التقدم التكنولوجي لا يزيد عن أنه يؤدي بالمجتمع إلى السير إلى الخلف بكفاءة أكبر!

— جلال أمين

حدوث التقدم ليس مرتبطاً بالثورة حتى ولو حدث بعدها، بل ان أكثر البلاد ثورات هي أبطؤها تقدماً، كما أن أكثرها تقدماً هي أقلها ثورات أو لا ثورات فيها .. واذن فالثورات لا تعني شيئا وإنما هي اسلوب من أساليب الوصول إلى الحكم بوسيلة عنيفة، أو هي شعار جديد لحالة غير جديدة .. قد تكون الثورة نتيجة للتطور الاجتماعي أو الحضاري أو الفكري، غير أنها لا تكون سبباً له .. والثورة لا تحدث لأنها وسيلة للتقدم أو شرط فيه ولكن تحدث كما تحدث الأشياء السخيفة مثل الحزن والعداوة والسباب والحسد وأمثاله .. تحدث بالانفعال لا بالفكرة.

— عبد الله القصيمي

التقدم التقني مثل فأس في يد مجرم مريض

— ألبرت آينشتاين

إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته .. فأنك لا تتقدم أبدا

— ابراهيم الفقي

أجد التقدم في السن صفقة خسيسة , لا يوجد أي مميزات بأن تكون كبيراً , لا تصبح أكثر ذكاء , ولا أكثر حكمة , ولا أكثر نضج , ولا تصبح ألطف , لا شيء جيد يحدث , ظهرك يؤلمك , يصيبك عسر في الهضم , والبصر لا يعود جيد , وتحتاج لجهاز يساعدك على السمع , إنه أمر سيء أن تصبح كبير وسوف أنصحك بأن لا تفعل إذا كان بإمكانك الإبتعاد عنه , فليس هناك أي خاصيات رومانسية.

— وودي آلن

إن صوت الحق الزاحف ليعرف نفسه، وإنه لا ينبثق دائماً من زلزلة الجماهير الهائجة، إن ثمة هيجانات حمقاء ، إن ثمة أجراسا مصروعة، ليست النواقيس جميعا لترن رنين البرونز، وتذبذب الأهواء والجهالات مختلف عن هزة التقدم تمرد إذا شئت، ولكن لكي تعظم، دلني في أي اتجاه أنت ماض- ليس ثمة ثورة إلا إلى أمام، وكل تمرد آخر هو شر وكل خطوة عنيفة إلى الوراء هي فتنة.

— فيكتور هوغو

يحدث أن يكون الاكتئاب فرصة ذهبية أعطتها الحياة لنا لنواصل التقدم في أمور تعني الكثير لقلوبنا، إلا أنها جراء تسرعنا أو إهمالنا، قد أزيحت تحت السجادة، أُخفيت فنُسيت.

— إليف شفق

ان التقدم والحضارة هما نتيجة جهود العبقرية ، لا نتيجة ثرثرة الأكثرية .

— أدولف هتلر

إن أمة تلازمها الهواجس ويستبد بها القلق علي مصيرها لا يمكنها أن تقدم نتاجاً فكرياً ذات قيمة

— أدولف هتلر

التقدم هو قدرة الإنسان على تعقيد البساطة

— ثور هيرداهل

يجب أن تتذكَّر التقدم خطوةً خطوة , وإلَّا أضحى سقوطك حتميّاً.

— بول أوستر

غاندي هو رمز التقدم وليس عربة الكاديلاك، لأن بالمحبه يكون الإنسان إنساناً

— مصطفى محمود

أرجو ألا تفهمني خطأ وتتصور أنني أعتقد أن الديمقراطية هي هدف حياتنا فالحقيقة أن الديمقراطية هي وسيلة وأداة لتحقيق التقدم والتطور يعني – لا مؤاخذة – التقدم هو الهدف.

— إبراهيم عيسى

لا يحتاج التقدم إلى أكثر من عقول متيقظة تنظر وتعترض وتسعى للفهم والتفسير والتغيير

— علاء الدين آل راشي

التقدم في الحياة ليس عملية اكتساب، بل عملية تخلٍ.

— بول ريكور

ليس التقدم بتحسين ما كان .. بل بالسير نحو ما سيكون

— جبران خليل جبران

ان التقدم الغربي هو ثمر نهب العالم الثالث.

— عبد الوهاب المسيري

التقدم مستحيل بدون تغيير ، واولئك الذين لا يستطيعون تغيير عقولهم لا يستطيعون تغيير أي شيء

— جورج برنارد شو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى