ادعية لاستقبال شهر رمضان المبارك

ادعية لاستقبال شهر رمضان المبارك شارك لمن حولك اجمل ادعية لاستقبال شهر رمضان مُناسبة وجديدة، من الأفضل جداً أن نبدأ شهر البركة والمغفرة بدعاء جميلة لاستقباله هنا نضع لك الكثير من أدعية استقبال شهر رمضان المبارك، الواجب على المسلم الدعاء بالتوفيق للعبادة والرحمة والمغفرة والعتق من النار في هذا الشهر الفضيل كبادرة خير مليئة بالأجر، يمكنك الآن استخدام اجمل دعاء استقبال شهر رمضان قبل دخوله بمشاركته مع الأهل أو الأصدقاء ليدعوا معك لأنفسهم وأنت بذلك تكسب الأجر بإذن الله، الكثير من الناس وقبل حلول شهر رمضان يتشاركون ادعية لاستقبال شهر رمضان فيما بينهم أو بشكل بوست للفيس أو رسائل دعاء للجروب على الواتس.

أولاً سنضع لك ادعية لاستقبال شهر رمضان قصيرة قبل دخول رمضان الخير رمضان البركة رمضان المغفرة شهر اشتاقت له الأنفس لبركة الأجر فيه استخدمها أينما تُريد ولك إمكانية التعديل والإضافة فيها كيفما تشاء. وفي هذهِ السطور وضعنا أيضاً رسائل ادعية لاستقبال شهر رمضان جميلة لتشاركها مع الأصدقاء والأهل ليدعوا بها وفي نفس الوقت من أجل الاحتفال بالشهر الفضيل. من الجميل أن يبقى الحنين إلى رمضان يتكرر كل عام، وكأنه سيطل علينا لأول مرة في حياتنا، ومن أجل هذا الشهر العظيم وضعنا لكم أجمل ادعية لاستقبال شهر رمضان طويلة بدعاء جميل يرضي الله.

ادعية لاستقبال شهر رمضان

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • وفي استقبال رمضان اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام اللهم بلغني واحبابي رمضان واجعل ليلة القدر من نصيبنا يا منان.
  • اللهُّم ادخل علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران كل عام وانتم الى الله اقرب.
  • ‏بدأ القلبُ يرف لنسائم رمضان اللهمّ بلغنا رمضان بروح أنقى ، وقلب أتقى ، وعمل أرقى.
    ويبقى الشوق ل رمضان اللهم بلغنا إياه ونحن في احسن حال.
  • بدأت روائح رمضان تداعب القلوب اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.
  • استقبال رمضان، ‏‎‏‎اللهم بلّغنا ما نود واجعل لنا دعوة لا تُرد وأفتح لنا بابا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يُسد اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان ، بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ، ويُهذب نفوسنا ، ويُطهر دواخلنا ، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.
  • اللّهُمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار، وارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوة القرآن.
  • بلّغنا يا الله رمضان بلاغ توفيق ووالدينا ومن نُحب والمسلمين اللّهُم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.
  • يا رحمن يا رحيم أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ان تغفر لنا وترحمنا وتعفو عنا اللهم اهل علينا رمضان بالعفو والغفران والعتق من النيران اللهم فرج عن امة محمد صل الله عليه وسلم كل هم وحزن اللهم ارحم من فارقونا واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى امين يا رب.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين اللهم اجعله شهرا للنصر والتمكين للإسلام والمسلمين في كل مكان يا رب العالمين.
  • اللهم اني قد عفوت عن جميع خلقك وعن كل من ظلمني أو اغتابني فاعفوا عني وأكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك يا كريم وبلغنا رمضان ونحن بأتم صحة وأفضل حال.
  • اللهم بلغنا رمضان وأزُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون برضاك يا رب.
  • حنا داخلين على شهر رمضان ، اللهم سامحني اذا كنت اخطيت او ظلمت احد ما ، وسامح كل من اغتابني او ظلمني أو أساء لي وخير الخطائين التوابون.
  • اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين رمضان كريم.
  • دعاء امير المؤمنين علي في استقبال شهر رمضان اللهم إني أسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.
  • يا ربي رمضان مقبل فهي أني بحبه والشوق إليه واستقبله أحسن استقبال ولا تشغلني عنه بما يضرني ولا ينفعني وأدخلني بفضله الى الجنة.
  • كان المسلمون يدعون عند حضرة شهر رمضان: اللهم أظلّ شهر رمضان وحضر فسلّمهُ لي وسلمني فيه وتسلمه مني “الطبراني”.

 

ادعية استقبال رمضان طويلة

  • اللهم اهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اني عفوت عمن ظلمني اللهم اني عفوت عمن أساء إلي اللهم إني سامحت من اغتابني اللهم إني سامحت جميع المسلمين و انا اطلب من كل شخص أخطأت في حقه انه يسامحني اللهم اني قد سامحت كل من أساء لي.
  • اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوبا جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالا صالحة عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكفرها، وفتنة البلاء وقطعها، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا، واجعل قُلُوبنا كقُلُوب خيارنا، واهدنا سواء السّبيل، وأخرجنا من الظُّلُمات إلى النُّور، واصرف عنّا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن.
  • اللّهُمّ أفرغني لما خلقتني لهُ، ولا تشغلني بما خلقتهُ لي، ولا تحرمني وأنا أسألُك، ولا تُعذّبني وأنا أستغفرُك. اللّهُمّ إنّي أعُوذُ بك من جهد البلاء، ودرك الشّقاء، وسُوء القضاء، وشماتة الأعداء، وعُضال الدّاء. اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.
  • الحمد لله الذي هدانا لحمده وجعلنا من أهله ، لنكون لإحسانه من الشاكرين ، و يجزينا على ذلك جزاء المحسنين ، والحمد لله الذي حبانا ، بدينه واختصنا بملته ، وسبلنا في سبل احسانه ، لنسلكها بمنه الى رضوانه ، حمدا يتقبله منا ويرضى به عنا .
  • الحمد لله الذي جعل من تلك السبل شهره ، شهر الصيام ، شهر رمضان ، وشهر الطهور ، وشهر الإسلام ، وشهر التمحيص ، وشهر القيام ، ” الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”، فأبان فضيلته على سائر الشهور بما جعل له من الحرمات الموفورة والفضائل المشهورة .
  • فحرم فيه ما احل في غيره ، إعظاما له ، وهجر فيه المطاعم والمشارب إكراما له ، وجعل له وقتا بينا ، لا يجوز ان يقدم قبله ، ولا يجوز أن يؤخر عنه ، ثم فضل ليلة واحدة من لياليه على ليالي ألف شهر ، وسماها ليلة القدر ، “تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر” ، سلام ، دائم البركة الى طلوع الفجر ، على من يشاء من عباده ، بما أحكم من قضائه اللهم صل على محمد وآل محمد وألهمنا فضل معرفته واجلال حرمته ، والتحفظ مما حظرت فيه ، واعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك ، واستعمالها فيه بما يرضيك ، حتى لا نصغي بأسماعنا الى لغو ، ولا نسرع با بصارنا الى لهو ، ولا نبسط أيدينا الى محظور ولا نخطو بأقدامنا الى محجور ، وحتى لا تعي بطوننا الا ما احللت، وحتى لا تنطق السنتنا الا ما قلت ، ولا نتكلف إلا ما يدني من ثوابك ، ولا نتعاطى إلا الذي يقي من عقابك ، ثم خلص ذلك كله من رياء المرائين وسمعة المسمعين ، حتى لا نشرك فيه أحدا دونك ولا نبتغي به مرادا سواك .
  • اللهم وقفنا فيه على مواقيت الصلوات الخمس بحدودها التي حددت ، وفروضها التي فرضت وأوقاتها التي وقت، وأنزلنا فيها منزلة المصابين لمنازلنا ، الحافظين أركانها ، المؤدين لها في أوقاتها ، على ما سنه محمد عبدك ورسولك صلى الله عليه واله في ركوعها وسجودها وجميع فواصلها ، على أتم الطهور وأسبغ وبين الخشوع وأبلغه . ووفقنا فيه لأن نصل أرحامنا بالبر والصلة ، وان نتعاهد جيراننا بالأفضال والعطية ، وان نخلص اموالنا من التبعات ، وأن تطهرها بإخراج الزكاة ، وأن تميل بنا إلى أن نراجع من هجرنا ، وأن ننصف من ظلمنا ، وان نسالم من عادانا ، خلا من عودي فيك ولك ، فانه العدو الذي لا نواليه ، والحزب الذي نصافيه . وان نتقرب إليك فيه من الأعمال الزاكية بما تطهرنا من الذنوب ، واعصمنا فيما يستأنف من العيوب ، حتى لا يورد عليك احد من ملائكتك الا دون ما نورد من أنواع القرابة وأبواب الطاعة لك .
  • اللهم اني أسألك بحق هذا الشهر وبحق من تعبد لك فيه ، من ابتدائه الى وقت فنائه ، من ملك قربته ، أو نبي أرسلته ، أو عبد صالح اختصاصاته ، أن تجنبنا الإلحاد في دينك ، والتقصير في تمجيدك ، والشك في توحيدك ، والعمى عن سبيلك ، والكسل عن خدمتك، و التواني في العمل لمحبتك ، والمسارعة الى سخطك ، والانخداع لعدوك الشيطان الرجيم .
  • اللهم أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، وأوجب لنا ما يجب لأهل الاستقصاء لطاعتك ، واجعلنا في نظم من استحق الدرجة العليا من جنتك ، واستوجب مرافقة الرفيع الأعلى من أهل كرامتك ، بفضلك وجودك و رأفتك .
  • اللهم وإن لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ويهبها صفحك ، فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، واجعلنا لشهرنا من خير اهل وأصحاب، وامحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، واسلخ عنا التبعات مع انسلاخ أيامه، حتى ينقضي عنا وقد صفيت من الخطيئات وخلصتنا من السيئات .
  • اللهم وإن مالنا فيه فعدلنا وان زغنا عنه فقونا ، وإن اشتمل علينا عدوك الشيطان الرجيم فاستنقذنا منه ، اللهم صل على محمد وآله واشحنه بعبادتنا ، وزين أوقاته بطاعتنا ، واعنا في نهاره على صيامه وفي ليله على قيامه بالصلاة لك والتضرع اليك والخشوع والذلة بين يديك ، حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة ، ولا ليله بتفريط .
  • اللهم واجعلنا في سائر الشهور والأيام وما يتألف من السنين والأعوام كذلك ما علمتنا ، واجعلنا من عبادك المخلصين : “الذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة انهم الى ربهم راجعون ، أولئك يسارعون الخيرات وهم لها سابقون”، “الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون” ، اللهم فصل على محمد واله الطيبين وسلم كثيرا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى